Yukarı Çık

VTT Sağlık Turizm ve Organizasyon Danışmanlık Ltd Şti - الفحص العام

في أمراض الدم الخبيثة. نخاع العظم ، الذي يتم فيه إنتاج خلايا الدم ، يفقد وظيفته. لذلك ، تنشأ مشاكل مختلفة في إنتاج خلايا الدم. زرع النخاع العظمي يستخدم لعلاج مثل هذه الأمراض.

زرع نخاع العظم. لإعطاء المريض خلايا جذعية نخاع العظام التي ستنتج خلايا الدم السليمة. بهذه الطريقة ، يتم علاج المرضى الذين يعانون من أمراض الدم مثل اللوكيميا - سرطان الغدد الليمفاوية - المايلوما المتعددة - فقر الدم اللاتنسجي - متلازمة ميلوديسبلاستيك.

يتم الحصول على الخلايا الجذعية لزراعة نخاع العظام بطريقتين:

زرع الخلايا الجذعية الخيفية: تؤخذ الخلايا الجذعية من شخص آخر ويتم زرع نخاع العظام.

زرع الخلايا الجذعية الذاتية: تؤخذ الخلايا الجذعية من المريض لتلقي زرع نخاع العظام.

1. قبل زرع نخاع العظام:

A. تطبيقات المتعلقه بالمتبرع

أولا ، يجب على المريض الخضوع لفحص طبي لمعرفة ما إذا كان لديه شرط التدخل في عملية الزرع.

بعد الفحص ، سيطلب منك الطبيب إجراء بعض الاختبارات.وهذه هي: فصيله الدم ، واختبارات النزيف ، واختبارات وظائف الكبد والكلى و صوره اشعاعيه للرئة ، و تخطيط القلب وبعض الاختبارات الميكروبيولوجية.

b. التطبيقات المتعلقه متبرع له

سيكون هناك بعض الاختبارات التي يرغب الطبيب في معرفة ما إذا كانت خلية الدم التي يجب أخذها مناسبة وموثوقة بالنسبة للمريض. وهذه هي: فصيله الدم ، اختبارات النزيف ، اختبارات وظائف الكبد والكلى و صوره اشعه للرئة ، تخطيط القلب وبعض الاختبارات الميكروبيولوجية ، اختبار وظائف الرئة ، وتحليل البول.

كل هذه الإجراءات والتقييمات تستمر لمدة أسبوع واحد تقريبًا قد تختلف وفقا للمريض والمتبرع.

2. عملية زرع نخاع العظام:

زرع نخاع العظم يحدث في 1-2 أيام بعد الانتهاء من جميع الاستعدادات. يتم نقل الخلايا الجذعية الناتجة عن طريق القسطرة. هذا قد يستغرق عدة ساعات.

3. بعد زرع نخاع العظم:

VIP Treatment in Turkey سيساعدكم في جعل هذه العملية أكثر سهولة وراحة من خلال مساعدتكم في جميع الفحوص الضرورية بعد النقل.